Wednesday, March 18, 2009

عَقَل البعير -2

-1-

عبد الناصر زعيم الشعب و رمز الأمة و حبيب الناس !!

من ضمن اسباب قيام حرب الستة ايام - التى استمرت ساعتان فقط و ادت الى تدمير كامل سلاح الطيران المصرى و انهت الحرب – هو غلق مضيق تيران امام الملاحة الأسرائيلية . فهل كانت الملاحة الأسرائيلية - التابعة بالطبع لدولة اسرائيل و التى كان سيلقيها الناصريون فى البحر – تمر من المضيق من بعد العدوان الثلاثى عام 56 ؟

جنازة الزعيم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر التي لم يشهد التاريخ مثلها وهي دليل علي حب الناس لعظمة هذا الرجل ورد بسيط علي الفئه الحقوده التي تشكك فيه !!! . شاهد الفيديو

تاريخ

-2-

عبادة الأصنام !!

كان ود، وسواع، ويغوث، ويعوق، ونسر رجالا صالحين أحبهم الناس !! ، فلما ماتوا حزن الناس عليهم حزنًا شديداً، فصنع الناس لهم تماثيل تخليداً لذكراهم . ومرت السنوات، ومات الذين صنعوا تلك التماثيل، وجاء أحفادهم، فظنوان أن تلك التماثيل هي آلهتهم فعبدوها . فبعث الله إليهم رجلا منهم، هو نوح -عليه السلام- فاختاره الله واصطفاه من بين خلقه، ليكون نبيًّا ورسولا، وأوحى إليه أن يدعو قومه إلى عبادة الله وحده لا شريك له .
وظل نوح -عليه السلام- يدعو قومه إلى عبادة الله وحده وترك عبادة الأوثان . استنادا إلى القرآن فإن نوحا عليه السلام لبث في قومه يدعوهم إلى عبادة الله ألف سنة إلا خمسين عامًا . وأن الله أمره ببناء سفينة و أوحي لنوح بأن علامة بدأ الطوفان هو مجئ أمر الله بفوران التنور . و لما تحققت العلامة أمر نوح بأن يحمل في متن السفينة من كل دواب الأرض زوجين وأهله ومن امن معه. لم تكن زوجة نوح مؤمنة به فلم تصعد، وكان أحد أبنائه يخفي عصيانه ويبدي الإيمان أمام نوح، فلم يصعد هو الآخر و كذلك كانت أغلبية الناس غير مؤمنة هي الأخرى، فلم تصعد. وصعد المؤمنون . فبدأ بالتحميل في السفينة وانفجرت الأرض عيونا وهطلت السماء وارتفع الماء حاملا السفينة وهي تجري بهم في موج كالجبال وهلك الباقون ولم يبقي الله على الأرض منهم ديار.

من قصص الأنبياء  

-3-

حزب الله محرر الجنوب و رمز الصمود !!

الشاهد الأول على هذه العلاقة هو علي أكبر محتشمي بور الذي عمل سفيراً لإيران في سوريا, ثم أصبح وزيرا للداخلية, حيث تحدث بإسهاب لجريدة شرق الإيرانية في 3 أغسطس 2006 قائلا: "إن جزءا من خبرة حزب الله يعود إلى التجارب المكتسبة في القتال وجزءا آخر من التدريب .. إن حزب الله اكتسب خبرة قتالية عالية خلال الحرب الإيرانية - العراقية، بحيث كان رجال الحزب يقاتلون ضمن صفوف قواتنا أو بشكل مباشر".

وكشف -مستشار المرشد الأعلى للثورة الإسلامية- محمد حسن أختري - في حوار مع جريدة الشرق الأوسط في 14 مايو 2008- تفاصيلا أخرى، مشيراً إلى أن حزب الله صنع في إيران ؛ ليكون ذراع المد الإيراني والشيعي والثوري في لبنان ومن ثم العالم العربي, ولم يكن في حسبان صانعيه يوماً أن يكون سندا للبنان أو حتى شيعة لبنان إلا من هو موالٍ لطهران, أو أن يكون سندا للقضية الفلسطينية أو أي قضية عربية إلا إذا كان هذا السند له أثر لصالح الأجندة الإيرانية.

مقال لإيهاب عمر

-4-

تاريخ مصر النضالى !!

فمصطفى كامل لا يتخيل وسيلة لتحرير مصر من الإحتلال الإنجليزي إلا بإعادتها للإحتلال التركي حيث تستعيد طبقة (الباشوات المصريين) الإمتيازات التي فقدتها نتيجة للأحتلال الأجنبي!!!, وهو المصير الذي أفلت منه الرائع والعظيم المهضوم الحق(محمد فريد), إلا أن محمد فريد وقع هو أيضا ضحية البرجوازية المصرية , ضحية سعد زغلول مؤسس حزب الوفد, حزب كبار الراسماليين وملاك الاراضي الذي دشن ما يمكن تسميته (سياسة الصالونات) , حيث المُحتل يتقدم بكل أدب وكياسة لمن يحتله طالبا كسيد مهذب أن يكون سيدا مهذبا هو الأخر ويتسم بالقدر الكافي من الكياسة بحيث ينسحب ببساطة وأدب, وإن لم يفعل فإن الواقع عليه الإحتلال سيشكوه بأدب لسادة مهذبين أخرين هم قيادات أوروبا المسعورة إستعماريا, هكذا هي سياسة الباشاوات الذين يحملون توكيلات تحريرية موقعة (لنتعجب من هذا التفكير القانوني البيروقراطي!) من أبناء الطبقة المتوسطة والمتعلمين, سعيا لاستقلال عن طريق التفاوض بين الناس المحترمين أبناء أصول مصر وأبناء أصول بريطانيا العظمى, أنى للزعر والحرافيش ولابسي الخيش أن يفهموا أو يعوا تلك التحركات الدبلوماسية الراقية فقد أنطلق ابناء الشوارع والغيطان هؤلاء كالسيل الهادر ليعلنوها ثورة حقيقية فاضرب العمال وقطعت خطوط المواصلات وتمزق الجهاز البيروقراطي للدولة شر ممزق تحت الضربات العنيفة للعمال والفلاحين وصغار الموظفين والمستخدمين, ثورة كادت تطيح بكل النظام العفن للدولة المصرية بملكها وأعيانها وباشاواتها وكل النسيج المريض المحيط بسرطان الأحتلال البريطاني , هنا ينتبه باشاوات الوفد إلى أن مصالحهم مهددة وأن مفاوضات الرجال المهذبين مهددة بثورة العمال والفلاحين, فيهرع الباشاوات والبهوات لأنقاذ نظام الدولة العفن من الأنهيار وليأدوا الثورة في مهدها وليطالبوا الناس بالتوقف عن ثورتهم العنيفة ليتمكن الباشوات من السعي للاستقلال بالطرق (المشروعه!) , لتنتهي تلك الثورة العارمه بأتفاق أعرج مجلل بالعار تعترف فيه الدول الكبرى بالحماية البريطانية على مصر ويتم تقنين الأحتلال البريطاني والأبقاء على هيكلية النظام الإجتماعي, ولتذهب دماء شهداء الشعب قربانا لتولي الباشاوات كرسي الحكومة العرجاء, عذرا ..نسيت, سعد باشا زغلول الوطني الكبير رفض عودة محمد فريد للإشتراك في ثورة 1919 !!!

مجموعة من المقالات كتبها اسكندرانى بعنوان

مصر هى أمى .. الساذجة

-5-

رؤية دينية : الحياء بالفطرة للأناث فقط !!

" كل الناس ترفض التحرش . اكيد محدش حيوافق عليه . انتى قلتى انك متعرفيش اسر ياسر , بس اللى لازم تعرفي ان كل اللى شافها قال ان كان لازم يحصلها كده .
سمعتى عن الكاسيات العاريات ؟ المائلات المميلات .. ربنا يتوب عليها هى واللى زيها
الشباب محروم  وطبيعى لما يشوف واحده لابسه زى بتوع الفيديو كليب يعمل كده واكتر . مش لانه حقه لا لانه مش من حق اى واحده تمشى فى الشارع بلبس يكشف اكتر مما يستر لان ده تحرش بالرجال .. اللى مالهومش ذنب فى الحرمان اللى بيعيشوه لان الاقتصاد اكبر سبب فيه ويكل بجاحه تقول يهض بصره . عجايب..
وقبل ما تتطالب بحقها من اللى خدشوا حيائها .. تدور على الحياء ده فين اصلا .. الحياء شىء بالفطره يخلى الانثى تستر نفسها مش تتعرى .. بلا قرف "

شخص ما ذى مرجعية دينية معلقاً فى مدونة حكايات فريدة على ما حدث للمدونة آسر ياسر  .

 -6-

اصنام العقل و اوثان العبادة !!

كان ود، وسواع، ويغوث، ويعوق، ونسر رجالا صالحين أحبهم الناس !! ، فلما ماتوا حزن الناس عليهم حزنًا شديداً، فصنع الناس لهم تماثيل تخليداً لذكراهم . ومرت السنوات، ومات الذين صنعوا تلك التماثيل، وجاء أحفادهم، فظنو ان أن تلك التماثيل هي آلهتهم فعبدوها .


يتبع ..

 

 

2 comments:

Bella said...

في إنتظار التكملة

لاتغب علينا بها

تحياتي

أسوور said...

نورت المدونة عندى كذا مرة .. ليه ما بتسيبش تعليق باسمك؟؟؟؟