Thursday, August 14, 2008

خلوة مع النفس

حظر بيع الملابس التى تحمل صور مهند و نور فى السعودية

--

حذرت وزارة التجارة و الصناعة السعودية أصحاب محال بيع الملابس من إغلاق محالهم فى حالة بيعها قمصاناً تحمل صور ممثلى و ممثلات المسلسلات التركية , و اشهرها مسلسل نور لأن هذه الملابس منافية للعادات و الأخلاق و القيم الأسلامية و هددت الوزارة اصحاب المحال بشطب السجل التجارى لكل من يخالف القيم الأسلامية ... و كانت هيئة الأمر بالمعروف قد رفعت شكوى لوزارة التجارة و الصناعة ضد المحال التى تبيع الملابس التى تحمل صور ممثلى و ممثلات المسلسلات التركية الشهيرة فى الوطن العربى كما صرحت الهيئة أن دورها قد اقتصر فقط على حصر كميات هذه الملابس فى المحال و تحرير محاضر ضد أصحابها و ورفع شكوى لوزارة التجارة و نصح الشباب و الفتيات الذين يرتدون هذه الملابس .

===

الصينيون يبتكرون معابد مصغرة للصلاة فى بيوتهم

--

توفيراً للوقت فى الذهاب الى المعابد الكبيرة أبتكرت الجالية الصينية التى تعيش فى العاصمة الماليزية كوالالمبور مجسمات مصغرة للمعابد التى تقام فيها طقوس دياناتهم من البوذية و التاوية و الكونفوشيوسية ... و يقول أتباع هذه الديانات إن وجود مثل هذه النسخ المصغرة من المعابد فى البيت يدل على ألتزام صاحب البيت بمعتقده كما يسهل عليه الحفاظ على اداء واجباته الدينية و الصلاة فى أوقات العبادة الدينية اليومية دون الحاجة للذهاب الى المعبد الكبير و الذى لا يزار إلا فى المناسبات الكبرى و الأعياد كما أن وجود مثل هذه النماذج المصغرة يبعث على الشعور بالأمن و السلام و يمنح صاحب البيت لحظات من التأمل و الخلوة مع النفس بعيداً عن ضجيج الحياة .

===

جريدة القاهرة

العدد 434

 12-08-2008 

---

 

 

2 comments:

Esmeralda said...

تعرف ان مهند اللي الناس حيموتوا نفسهم عليه ده من ممثلي الدرجه التالته هناك و انه طلع فى مجله امريكيه بتاعة شواذ و تدعوا لجوازهم كمان و ان المسلسل الاهبل ده ملقاش نجاح فى تركيا

عباس العبد said...

ازميرالدا
أنا لا أعرف مهند و لا حموت نفسى عليه و لا عايز أعرفه أصلاً
الفكرة إن المسلسل تافه لدرجة انه حتى لا يرتقى اننا نتعامل معاه عقلياً مش نوقف و نقفل محلات بسبب أبطاله .
بس بينى و بينك بيقولوا البنت جامدة موت . ربنا يبعت
هههههه